الخميس، محرم ١٣، ١٤٢٨

من أجل أمي

عندما أفكر في السفر، لا أحمل إلا هم أمي

أمي عاطفية جدا، كحال الأمهات

عندما أخبرتها يوما بأن سفرنا قد يزيد عن 5 سنوات...و قد يصل إلى السبع...غضبت و قاطعتني لدقائق
بعدها حذفت رقم سبعة من قاموسي المنطوق

هي مرتبطة بعملها و قد لا تستطيع البقاء معنا هناك لفترات طويلة
عائلتنا صغيرة، و سفري أنا و أختي يعني انخفاضا رهيبا في عدد السكان

أجزل الله لجميع الأمهات الثواب

هل لديكم أفكار لتخفيف معاناة أمي؟

هناك ٩ تعليقات:

غير معرف يقول...

السلام عليكم اختي الدكتورة

اول شيء بشكرك على كلامك الطيب لي

واشكرك انك دلتني على مدونتك الراقية والرائعة

الله يحفظكي ويعزك

وبقولك شيء حالي من حالك انا مسافرة بعثة

بحضر الماجستير في ماليزيا وبمر بنفس المعاناة مع امي وابوي

الله يصبرهم ويصبرني

بس اكيد اتمنى لو وصلتي لطريقة تقوللي لي لاني احتاجها


دمت بصحه وايمان

The Blood Doctor يقول...

العزيزة إيمان
فعلا حالنا واحد أتمنى لكل منا ان تحقق ما تصبو إليه و تساهم في رفعة الإسلام

اكتشفت أنني عندما أطرح موضوعا في المدونة فهذا يحثني على التفكير فيه بعمق
و عنئذ توصلت إلى ما يلي

أولا: استخدام الانترنت بكل ما فيه من خدمات من ايميل و ماسنجر و خدمات اتصال بين أجهزة الحاسب
إضافة إلى إرسال الصور

ثانيا: إرسال رسالة بخط اليد أو هدية صغيرة عبر البريد العادي دوريا مثلا مرة
كل شهر أو شهرين فلها طعمها الذي
ليس له مثيل

المشكلة في النقطة الثانية أنها قد تزيد من احتمالات البكاء و هذا ما لا نبغيه

فلنفكر معا لعلنا نصل إلى المزيد من الأفكار الجيدة

لك جزيل الشكر على مرورك و كلماتك اللطيفة

دمت فعلا بصحة و إيمان...فلا شيء يعادل هاتين النعمتين

تمنياتي لك بكل الخير

غير معرف يقول...

السلام عليكم دكتورة

كيف حالك اتمنى تكووني ووالدتك بالف صحه وعافية

فعلا الطرق اللي قلتها في بالي

بس انا يمكن عندي مشكلة انوا امي يتطلب مني انا عدم البكاء
وانه لازم ما ابكي ابدا ولازم اكون قوية على مشاعري

بس انا عارفة انه امي تتالم من داخلها وانها تتحمل علشاني

احيانا ابغى اقولها بس احس انها ماراح تتقبل اي شيء من احساسي
لانها دايم تقولي تبغي تنصري الاسلام
سوي الصعب واللي يجي على نفسك

احيانا ادخل في متاهه كبيرة خصوصا احساسي بالفقد

The Blood Doctor يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
The Blood Doctor يقول...

الغالية إيمان

و الله الأمهات مساكين
بعد التعب و التربية يجوا أولادهم و يقولولهم معليش

مستقبلنا مش هنا

هذا الكلام لي أنا طبعا

الله يعين أمهاتنا و كل الأمهات البعيدات عن أبنائهم و بناتهم

شكرا للغاية على زيارتك اللطيفة
و مبارك على البيت الجديد

:)

غير معرف يقول...

الله يبارك فيكي دكتورة

وبجد شكراااا

واتمنى تزوريني

اتمنى اعرف ارائك فيما اكتب

ونصيحتك لي فيما اكتب

رائيك له اهمية عندي دكتورة

والله يحفظلك للاسلام والمسلمين

وللوالده طبعاً

دمتي بصحه وايمان

غير معرف يقول...

i came accross your blog today..i liked what i read..it's nice to see Saudi girls writing about things other than complaining about their county..or about boys, love etc..

i know what your mother might feel, but keep telling her that it's once in a life-time chance and chances dont come too often, and maybe choose a country like UK --not so far from Jeddah..tell her that she will enjoy her visits to you during the summer and that if it wasn't this scholarship, it would be marriage! one or the other will take you away from her...
anyways, hope you get to study abroad, it is a great, wonderful and life enriching experience..may Allah choose what is best for you..
your sis,
Zilal

The Blood Doctor يقول...

Dear Zilal...

So glad that you liked my blog. By the way I am visiting your space every now and then. It is really sweet, but unfortunately no chance came to write a comment there. My sister is a friend of Maram and your father is one of the people that I'm really honored to know.

Thanks alot for ur advice. Currently the country cannot be changed, but I'm sure all the hard feelings will be easier with time.

غير معرف يقول...

dear doc,
thank you for your visits to my humble space and your kind comment.
but, if u know my sis and my dad, i must have met you somehow..!

please help me guess who u r :)
Zilal